إذا كنت تفكر في تصميم جديد لمكتبك، فبالتأكيد أنت تتساءل عن كيف تختار أفضل تصميم لمكتبك؟ لأننا نعلم أهمية اختيار التصميم الجيد والانطباع الذي يمكن أن يتركه لدى عملائك وموظفيك، سنساعدك في هذه المهمة، وسنعطيك المعلومات الأساسية التي تحتاجها عن كيفية اختيار افضل تصميم لمكتبك، هذه المعلومات التي يقدمها لك فريق أوفيس هب المتخصص من خلال المقال التالي.
اختيار تصميم جيد للمكتب خطوة مبدئية هامة لكسب ثقة موظفيك وعملائك، ولأننا نعرف مدى أهمية هذه الخطوة، سنعطيك بعض النصائح التي يجب الاهتمام بها عند اختيار تصميم مكتبك:
تصميم المكتب يعد نقطة هامة وفاصلة في تحديد ما إذا كان العملاء سيثقون بك أم لا، كما أنه أحد العناصر الأساسية لنجاح الأعمال والمهام المختلفة، وتتمثل أهمية اختيار التصميم الجيد في المميزات التي يتم جنيها عند اختيار التصميم، والتي من بينها:
لنتعرف الآن على خيارات التصميم المتاحة ومميزات كل منها؛ حتى تستطيع اختيار الأنسب بينها، من أهم الخيارات المتاحة ما يلي:
1- تصاميم مكاتب عمل مشتركة
يتم استخدام هذا التصميم بشكل عام من قبل الشركات الناشئة، لها العديد من الإيجابيات والتي من بينها أنها:
2- تصاميم المكاتب الخاصة
قد تكون إجابة سؤال كيف تختار أفضل تصميم لمكتبك هو بمثابة معرفة متطلبات الشركة وإمكانياتها وحاجة موظفيها، وفي بعض الحالات، تصميم المكاتب الخاصة يكون هو التصميم الأنسب؛ لأنه يخلق مساحات عمل مغلقة، هذا التصميم مثله مثل أي تصميم آخر له العديد من المميزات، أهمها:
3- وركستيشن
في هذا التصميم، يتم تقسيم مساحة المكتب بالكامل إلى مساحات فردية أو مقصورات، بحيث يكون لكل موظف مساحته الخاصة، ويوفر هذا التصميم بيئة عمل مركزة، ويفسح المجال بشكل جيد لتنظيم العمليات المكتبية، ويتم استخدام قوائم خاصة لإنشاء مساحات فردية، ولهذا التصميم العديد من المميزات مثل:
يعمل الملايين من الموظفين حول العالم في مكاتب لا تساعدهم على الإلهام والابتكار والأداء المميز والمثالي؛ ولأن هذه المشكلة قد تتسبب في خسارة الأرباح بمليارات الدولارات، يجب أن تهتم باختيار تصميم مكتبي حديث يسهل على الموظفين الإحساس بالرفاهية، ويعزز الإبداع والإنتاجية ويحسن جودة الأداء، وذلك عن طريق:
1- اختيار مكتب يساعد على التركيز
يحتاج الموظفون الذين لديهم وظائف تتطلب منهم التركيز على المهام المعقدة إلى تصميم مكتبي يسمح لهم بالتركيز لفترات طويلة من الزمن، وهذا يمكن أن يتحقق بأكثر من طريقة مثل:
2- اختر مكاتب تعزز العمل التعاوني
قم بتمكين الموظفين من تحقيق التعاون من خلال ترتيب المقاعد، بحيث يكون أعضاء الفريق الواحد على مقربة من بعضهم البعض، ويمكن أن تقوم بذلك عن طريق:
3- صمم المكاتب بطريقة تساعد على راحة الموظفين واسترخائهم
يمكن أن يشعر الموظف بالإرهاق بسبب عدم كفاية عدد ونوعية فترات الراحة من الروتين، أو بسبب ثقافة مكان العمل السامة، أو الخنق المستمر للدافع الإبداعي، لذا يجب أن تفكر دائماً في تحسين الجو العام للموظف، عن طريق تصميم ترتيبات جلوس مختلفة للموظفين لتساعدهم على الراحة والاسترخاء والعمل بإبداع في الفتره المسموح لهم فيها.
ينصح بعض الخبراء باتباع مجموعة من النصائح والتعليمات من أجل أن تختار أفضل تصميم لمكتبك، وهذه النصائح تتمثل في الآتي:
أوفيس هب واحدة من أكبر المتاجر السعودية المتخصصة في بيع الأثاث المكتبي ، والتي تضمن لعملائها تجربة فريدة من نوعها، تمكنهم من تعزيز إنتاجية العمل، سواء على المستوى الفردي أو المستوى الجماعي، ويضم المتجر مجموعة من أفضل تصاميم المكاتب، والتي من بينها:
1- مكتب جادي
المكتب على شكل حرف L، ويضم مجموعة من الخصائص المميزة، منها وحدة تخزين جانبية ثابتة، بالإضافة إلى بعض العناصر التي تجعل من المكتب أكثر تنظيمًا ورقيًا، وتشمل مواصفات المكتب على الآتي:
2- مكتب رينغ
تصميم هذا المكتب مستوحى من الدائرة المغلقة، والتي تعني بالإنجليزية " رينغ "، وهذا التصميم يتيح المزيد من الخصوصية لك وموظفيك، وتشمل مواصفات المنتج الآتي:
3- مكتب جيري
تشمل مواصفات المكتب الآتي:
في النهاية، إذا أردت أن تختار أفضل تصميم لمكتبك، وتضمن توفير أفضل منتجات جودة وكفاءة، ننصحك الآن بزيارة متجر أوفيس هب؛ للاستفادة بأكبر مجموعة رائعة من تصميمات المكاتب، بأقل الأسعار.